الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

سيناتور أمريكي: وصف الاحتلال بـ"العنصرية" ليس معاداة للسامية 

حجم الخط
24485627831_63c8813521_k.jpg
واشنطن-وكالات

قال السناتور الأمريكي بيرني ساندر، إن القول بأن حكومة نتنياهو عنصرية، ليس معاداة للسامية.

وأكد ساندرز، الذي ينافس على قيادة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام المقبل، في مؤتمر اللوبي اليهودي "جي ستريت" في واشنطن، أن على الولايات المتحدة أن تشترط تقديم المساعدات العسكرية لإسرائيل بتغيير سياستها في قطاع غزة.

وشدد على حق واشنطن أن تقول للحكومة الإسرائيلية إن الولايات المتحدة ودافعو الضرائب يؤمنون بحقوق الإنسان والديمقراطية ولن يقبلوا بالعنصرية.

وأضاف " 3 مليار دولار هي أموال كثيرة، ولن نعطيها لأولئك الذين لا يحترمون حقوق الإنسان والديمقراطية".

وطالب بنقل جزء من المساعدات الأمريكية لإسرائيل فورًا؛  لتقديم مساعدات إنسانية إلى سكان غزة.

وتابع ساندرز أنه "ينتظر أن يصبح أول رئيس يهودي للولايات المتحدة، إذا كان هناك شعب في العالم يعرف مخاطر العنصرية والكراهية، فهم اليهود".

وكان ساندرز قد صرح، في يوليو، إنه إذا انتخب رئيسًا، فسوف يفكر في استخدام المساعدات الأمنية الأمريكية لإسرائيل كوسيلة لتغيير سلوكها تجاه الفلسطينيين.

 وأوضح أنه إذا كانت الولايات المتحدة تريد إحلال السلام، فلا يمكنها تفضيل احتياجات إسرائيل على الجهات الأخرى في المنطقة، وأن الفلسطينيين يستحقون معاملتهم باحترام.

وقال ساندرز في مقابلة مع " Pod Save America": "لقد عشت في إسرائيل ... لدي عائلة في إسرائيل، أنا يهودي ولست معاديًا لإسرائيل، أعتقد أن للإسرائيليين الحق في العيش في سلام واستقلال وأمن".

ووصف تصرفات الحكومة الإسرائيلية تحت قيادة نتنياهو، بالعنصرية

كما أكد "إن السياسة الأمريكية لا يمكن أن تكون فقط مؤيدة لإسرائيل، مؤيدة لإسرائيل، مؤيدة لإسرائيل، يجب تأييد المنطقة بأكملها والعمل مع جميع الشعوب والبلدان هناك".